Loading...

Thursday, November 13, 2008

الارهابي عبد العزيز المراكشي يهدد المغرب بالعودة للسلاح

هددالارهابي عبد العزيز المراكشي، زعيم انفصاليي البوليساريو، المغرب بالعودة إلى حمل السلاح ومواجهة المغرب، وقالالارهابي محمد عبد العزيز في حوار نشرته يومية "لوكوتيديان دورون" (يومية وهران) الصادرة باللغة الفرنسية، أن "الكفاح المسلح والعمل الدبلوماسي جبهتان متكاملتان".
وأضاف الارهابي عبد العزيز أن "الحرب مع المغرب لم تنته" موضحا "منذ 1991 وإلى يومنا هذا نراقب الوضع، إنه وقف إطلاق النار، لكن الحرب لم تنته، الحرب دائما قائمة مادام الاستعمار قائما" .
وهدد زعيم انفصاليي البوليساريو المغرب قائلا "إذا أعاقت الحكومة المغربية الجهود الدولية ومفاوضات الاستفتاء، فليس هناك أدنى شك للعودة إلى حمل السلاح، فالحكومة المغربية خاطئة إذا كانت تعتقد أن الوقت يلعب لصالحها".
وانتقدالارهابي عبد العزيز " المراكشي " في الحوار نفسه موقف فرنسا وقال إنه مساند للمغرب وأن هذه الدولة تحاول أن تمرر موقفها المساند إلى دول الاتحاد الأوروبي
وتأتي تهديداتالارهابي عبد العزيز المراكشي بعد خطاب الملك محمد السادس في ذكرى المسيرة الخضراء يوم الخميس الماضي والذي أكد فيه خطة المغرب التي تهدف إلى منح سكان الصحراء المغربية حكما ذاتيا موسعا تحت السيادة المغربية.
يذكر أن محمد عبد العزيز " المراكشي " زعيم انفصاليي البوليساريو من مواليد 17 غشت1947 لقّبه الملك الراحل الحسن الثاني بالمراكشي لأنه ازداد بالمدينة الحمراء مراكش ...والده خليل سالم الركيبي عضو المجلس الاستشاري الملكي للشؤون الصحراوية الذي يقيم في قصبة تادلة غير بعيد عن مدينة بني ملال، وكان عسكريا مغربيا وعضوا في جيش التحرير في المغرب تقاعد منذ سنوات، وأعلن خلال استجوابات صحفية، عن رغبته في رؤية ابنه محمد عبد العزيز، وأكد أن هذه أمنية يتمنى أن يحققها قبل وفاته.
ويقيم إخوة زعيم انفصاليي البوليساريو في المغرب، فأحد إخوته يعملا محاميا في العيون بينما أخته ربة بيت في المدينة نفسها، ولعبد العزيز أخ ثان يعمل طبيبا في مدينة بني ملال. وإخوته جميعهم يتمنون مثل الأب، رؤية أخيهم عبد العزيز- من الرباط الخليل الأشهب

HESPRESS Tuesday, November 11, 2008

No comments: