Loading...

Saturday, March 05, 2011

'خط الشهيد' تساند ثورة 5 مارس ضد البوليساريو

'خط  الشهيد' تساند ثورة 5 مارس ضد البوليساريو - Hespress

خالد البرحلي


في الصورة المحجوب السالك زعيم "خط الشهيد"

أكدت اللجنة التنفيذية "للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب، خط الشهيد"، تضامنها التام مع مبادرة شباب الثورة الصحراوية الهادفين إلى تنظيم مظاهرة إحتجاج سلمية امام قصر المدعو محمد عبد العزيز بالربوني، يوم 5 مارس، لتحقيق العدالة والديمقراطية والتغيير والإصلاح داخل جبهة "البوليساريو" بإعتبارها تشكل روح الشعب الصحراوي. وقال خط الشهيد في بيانه، أن "هذه المبادرة الشجاعة لشبابنا، في وقت تتهاوى فيه الأصنام، والحكام الديكتاتوريين، في الوطن العربي، ليعبر عن درجة عالية من المسؤولية والوعي بتطورات العصر، ومستجدات الزمن".

وأكد البيان، أنه يجب مناصرة مبادرة الشباب الصحراوي لمواجهة هذه القيادة التي أصابها الهلع خوفا من غضب الشعب، والوقوف ضد تهديد شبابنا تارة بالجزائريين وتارة بقوات القمع الصحراوية، لأن الشعب إذا اراد الحياة فلا بد ان يستجيب القدر...

ودعا خط الشهيد كل مناضلي وإطارات الجبهة الشعبية للتلاحم مع شباب الثورة الصحراوية في وقفتهم التاريخية يوم 5 مارس. وناشد البيان الشباب الصحراوي من أجل مواصلة تحديهم لأنهم الأمل المتبقى، بعد ان حاولت القيادة قتل الأمل والحلم فيهم.

وتحدث خط الشهيد على أن يوم 5 من مارس هو يوم للتحدي، ويوم للمواجهة بين الحق والباطل، ويوم للمبارزة بين الجيل الصاعد، من ابناء الشهداء ضد الحكام الفاسدين المتسلطين وزبانيتهم، والنصر سيكون لا محالة، بجانب شباب الثورة الصحراوية، وما ميدان التحرير المصري عنا ببعيد.

ومعلوم أن خط الشهيد هو تيار منشق عن جبهة البوليساريو، إذ يتهم هذه الأخيرة بمصادرة رأي الصحراويين والفساد واستغلال معاناة الصحراويين لصالح قياديي الجبهة.


No comments: